دراسة الطيران في جامعة بهتشة شهير

في هذا المقال سنتكلم عن دراسة الطيران في جامعة بهتشة شهير والأوراق المطلوبة للتقديم والمنهج الدراسي والامتيازات التي سيحصل عليها خريج جامعة بهتشة شهير .

حلم العديد من الطلاب المقبلين على الدراسة الجامعية هو دراسة الطيران ويتملكهم هذا الشغف منذ الصغر وكبر معهم والان يريدون تحقيق الحلم الذي لاطالما راودهم وراوده منذ الصغر .

في قسم تدريب الطيارين بجامعة بهتشة شهير يتم تقديم التدريبات القوية بالمحتوى والتي تتضمن معرفة تفصيلية حول العديد من القضايا التقنية والقانونية بالإضافة إلى تطوير المعرفة والمهارات الخاصة بالطيران من قبل نخبة المعلمين من ذوي الخبرة في مجالاتهم مدعومة بأحدث المعدات والتقنيات التعليمية.

المنهج الدراسي للطيران في جامعة بهتشة شهير 

بعد إجتياز اللغة يدرس الطلاب برنامج البكالوريوس لمدة 8 فصول دراسية. وفيها يتم تدريس الطلاب مواد متعلقة بالهندسة في الثلاث فصول الأولى ثم تدريبهم بالدورات الأكاديمية للطيران وإمدادهم بالمعرفة اللازمة .
بدءًا من الفصل الدراسي الرابع ، يتلقون تدريباتهم التجريبية النظرية التي تم إعدادها وفقًا للمعايير الدولية في فصول حقيقية وافتراضية في جامعة بهتشة شهير مدعومة بفرص التعليم الفني الحديثة .

في الفصل الدراسي الرابع يتمكن الطلاب من بدء أولى رحلاتهم الفعلية ويحق لهم الحصول على رخصة طيار خاص (PPL-A) قبل بدء الفصل الخامس .
يتم تقديم تدريبات الطيران الفعلية من قبل مدربي الطيران المخضرمين الموجودين في مدارس الطيران الشريكة لجامعة بهتشة شهير على طائرات تدريب جديدة وأجهزة محاكاة خاصة.

في الفصول الأربعة التالية ، يتلقى الطلاب تدريبات طيران ودورات تدريبية نظرية للطيارين وفقًا للتعليمات العالمية والتي تساعدهم على زيادة مهاراتهم.

البرنامج الأكاديمي لبرنامج الطيران في جامعة بهتشة شهير 

تم التخطيط للمواد الدراسية بواقع 57 مادة ليصل عدد الساعات المعتمدة 240 ساعة وذلك وفقاً للوائح منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) ووفقاً لمعايير ترخيص طيار النقل الجوي (ATP-A) التابع للوكالة الأوروبية لسلامة الطيران (EASA) .

شروط التسجيل لدراسة الطيران في جامعة بهتشة شهير 

يجب على الطلاب المرشحين الذين يرغبون في التسجيل في قسم الإرشاد بجامعة بهتشة شهير تقديم شهادة صحية من الدرجة الأولى (Class-1) صادرة عن المراكز الطبية للطيران المرخصة من قبل المديرية العامة للطيران المدني (DGCA) تفيد بأنه لا يوجد قيود تمنع الطالب من العمل كطيار في المستقبل

يجب أن يكون لديه سجل جنائي موافي للشروط المنصوص عليها في المادة 24 من لائحة منح الترخيص للطيار (SHY-1) المنشورة برقم 26190 في الجريدة الرسمية بتاريخ 06.06.2006

عمل الخريجين من كلية الطيران في جامعة بهتشة شهير 

1- بعد الانتهاء من الفصل الدراسي الرابع سيمكن للطلاب الذين حصلوا على رخصة طيار للنقل الجوي (ATP-A) العثور بسهولة على وظائف في الطائرات ذات الجسم العريض ، كما سيتمكن الخريجين بمعرفتهم باللغة الإنجليزية من العمل كطيار مساعد في شركات الطيران في الداخل والخارج .

2- يوجد في جامعة بهتشة شهير العديد من أندية الطيران والتي تنظم العديد من الأنشطة لإتاحة الفرصة لطلابنا لتطوير مهارات القيادة والتواصل الفعال ، والالتقاء بأسماء نموذجية مع إنجازاتهم وخبراتهم في مجال الطيران. تشمل الأنشطة علم الطيران الرياضي مثل المظلات والطائرات الشراعية وتحليق المركبات الجوية ، وصناعة الطائرات النموذجية ونقوم بكل هذة الأنشطة بهدف تدريب الطلاب وإندماجهم في عالم الطيران.

3- يحق لخريجين جامعة بهتشة شهير الحصول على رخصة طيار النقل الجوي (ATP-A) من DGCA إختصاراً للمديرية العامة للطيران المدني في تركيا بالإضافة إلى درجة البكالوريوس.

الصفات التي سيتكسبها الملتحقين ببرنامج الطيران في جامعة بهتشة شهير :

1- طيار لدية الوعي الكامل بما يحدث حوله ولديه شك علمي وفضول ودوافع بحثية
2- إمكانية التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة
3- الانضباط الشخصي وانضباط الطيران كما يمكنه اتخاذ قرارات دقيقة وسريعة على الرغم من الضغط كضغط الوقت أو ضغط التشغيل
4- القدرة على زيادة الإنتاجية من خلال العمل الجماعي ، وإمتلاك صفات القيادين

تكلفة دراسة الطيران في جامعة بهتشة شهير 

يحصل المتخرج من قسم التدريب على الطيران في جامعة بهتشة شهير على شهادة بكالوريوس 4 سنوات بالإضافة إلى شهادات الخبرة والإجادة التي سيحصل عليها.
وتبلغ الرسوم الدراسية السنوية لتخصص الطيران باللغة الإنجليزية في جامعة بهتشة شهير = 7900 دولار، وتبلغ قيمة التدريب ( التدريب على قيادة الطائرة ) = 54000 يورو تدفع على أقساط .

المستندات المطلوبة لدراسة الطيران في جامعة بهتشة شهير

– صورة شخصية بخلفية بيضاء أو زرقاء
– صورة جواز السفر | صفحة المعلومات
– صورة شهادة المدرسة الثانوية | أو شهادة الفصل الدراسي الأول إذا لم ينتهي الطالب من الثانوية بعد
– تقرير الكشف الطبي ويتم بإحدى المستشفيات المتعاقدة مع الجامعة .

هل يُطلب شهادة لغة أجنبية من الراغبين في دراسة الطيران في جامعة بهتشة شهير ؟

يطلب من الطلاب الملتحقين بقسم الطيران في جامعة بهتشة شهير شهادة لغة إنجليزية كالتوفل أو إجتياز إختبار اللغة الخاص بالجامعة أو دراسة اللغة لمدة سنة دراسية .

للتواصل المباشر مع مؤسسة قدملي :

يمكنك التواصل عبر الواتس اب بالضغط على الرقم التالي 00905438975214 ، كما يمكنك ملئ الفورم التالي .. وسيتم التواصل معك للإجابة على كافة إستفساراتك