دراسة الطيران في جامعة أوزيجين

في هذا المقال سنتكلم عن دراسة الطيران في جامعة أوزيجين كما سنجيب على كافة الأسئلة التي تدور في ذهن الطلاب الراغبين في دراسة الطيران في جامعة أوزيجين .

تعد صناعة الطيارات من أحد المحركات الرئيسية للاقتصاد العالمي بطبيعتها الديناميكية والتنافسية والتحويلية التي تتغير كثيرًا وتتطلب استثمارات باهظة الثمن . وتسعى كافة الدول لتوفير خدمة طيران اقتصادية وآمنة وفعالة .

مميزات دراسة الطيران في جامعة أوزيجين 

1) تمتلك الجامعة أعضاء هيئة التدريس الشباب والديناميكيين مع الخبرة الأكاديمية والقطاعية كما ابرمت العديد من اتفاقيات التعاون مع العديد من المنظمات الدولية كما تقيم الدورات العملية المقدمة من خبراء وكبار مجال الطيران في العالم
2) تعتبر كلية الطيران في جامعة أوزيجين هي أول هيئة تدريس على الإطلاق تقوم بتطوير نموذج تعليمي مشترك بالشراكة مع مدرسة طيران وأول هيئة تدريس على الإطلاق أسست مركز اختبار اللغة الإنجليزية للطيران (ICAO)
3) كلية الطيران في جامعة أوزيجين هي أول كلية من تركيا تقدمت بطلب للحصول على الاعتماد وطلبها الأولي ليتم قبوله من قبل AABI ، وأول كلية أسست أول مركز محاكاة في تركيا .

المطلوب للتقديم على الطيران في جامعة أوزيجين

تطلب الجامعة من الطلاب الراغبين في الإلتحاق بها تقديم شهادة لغة إنجليزية مثل التوفل أو إجتياز اختبار اللغة الإنجليزية الخاص بالجامعة أو دراسة اللغة لمدة سنة دراسية كاملة .
يجب على المتقدمين لدراسة برنامج الطيران تقديم شهادة صحية من الدرجة الأولى صادرة عن المراكز الطبية للطيران المعتمدة والمعترف بها من قبل المديرية العامة للطيران المدني (SHGM) ، بالإضافة إلى تقرير صحي نظيف ينص على أنه لا توجد عوائق أو قيود تمنع حامله من العمل كطيار في طائرات الطيار الواحد .
يجب على الطيارين المحتملين ( طلاب برنامج الطيران ) استيفاء الشروط اللازمة المنصوص عليها في القواعد واللوائح الخاصة بتراخيص الطيارين (SHY-1) والتي نشرتها المديرية العامة للطيران المدني.

هذا بالإضافة إلى
صورة شخصية بخلفية بيضاء
صورة جواز السفر | صفحة المعلومات
صورة شهادة الثانوية العامة أو شهادة الفصل الأول من صف 12 أو شهادة صف 11

مهمة جامعة أوزيجين مع طلاب الطيران

تدريب الطيارين المحترفين بالمهارات والكفاءات والخبرات النظرية والعملية المطلوبة لتلبية احتياجات شركات الطيران الوطنية والدولية وتطمح كلية الطيران في جامعة أوزيجين إلى أن تصبح مركزًا معترفًا به دوليًا للطيران في المنطقة من خلال قبول وتدريب عدد كبير من الطلاب الدوليين من الدول المجاورة.

ما الذي سيحصل عليه خريجين قسم الطيران جامعة أوزيجين 

– سيحصل خريجو برنامج الطيران الاحترافي من جامعة أوزيجين على فرص عمل وطنية ودولية من خلال برنامجهم الجامعي الذي يتم تقديمه بالكامل باللغة الإنجليزية ورخصة الطيار المعترف بها دوليًا.
– يعد برنامج الطيران الاحترافي للطلاب الجامعيين خريجيه لمجموعة واسعة من الفرص الوظيفية في شركات الطيران وشركات الطيران العامة والجامعات التي تقدم برامج تدريب الطيارين وكذلك مؤسسات التدريب على الطيران من خلال مناهجها الغنية المليئة بالدورات الأكاديمية الأساسية والإختيارية بالإضافة إلى الدورات النظرية .

البرنامج الاكاديمي لتخصص الطيران في جامعة أوزيجين 

– سيتم تقديم الدورات الأكاديمية بالإضافة إلى التدريب الأرضي النظري من قبل الأكاديميين الموجودين في قسم الطيران الاحترافي لجامعة أوزيجين .
– بينما سيتم التدريب على الطيران من قبل منظمة AYJET Anatolian Stars وفقًا لبروتوكول التعاون الأكاديمي الموقع بين جامعة أوزيجين وAYJET. سيتمكن خريجين قسم الطيران من جامعة أوزيجين الحصول على رخصة طيار (ATPL) الصادرة عن المديرية العامة للطيران المدني (SHGM).
– تم تصميم منهج برنامج الطيران الاحترافي للطلاب الجامعيين بما يتماشى مع قواعد وأنظمة منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) ومعايير رخصة الطيران الطيار (ATP) والوكالة الأوروبية لسلامة الطيران (EASA). قامت الجامعة بتجهيز وإعداد برنامج أكاديمي مكثف يميز خريجوها في المنافسة على وظائف شركات الطيران وطيران الشركات.
– يتخرج الطالب من قسم الطيران الاحترافي في جامعة أوزيجين بعد إنهاؤه لـ 51 مادة بواقع 240 ساعة دراسية و 213 ساعة تدريبية .

الأسئلة الشائعة عن برنامج الطيران المدني في جامعة أوزيجين 

1) أين يتدرب طلاب جامعة أوزيجين ؟
يتدرب الطلاب في منظمتين يعتبروا من أكبر وأقوى المنظمات التركية المتخصصة في تدريب طلاب قسم الطيران وهما ATPL و PPL .
2) إعتراف برنامج الطيران المدني بجامعة أوزيجين في أوروبا | هل تخصص الطيران في جامعة أوزيجين معترف به في أوروبا ؟
أصبحت برامج الطيران وإدارة الطيران في جامعة أوزيجين من أولى البرامج في أوروبا وتركيا التي تم اعتمادها من قبل AAIB (مجلس اعتماد الطيران الدولي).
3) ما هي الصفات التي يجب توافرها في الطلاب الراغبين في برنامج الطيران الإحترافي :
يحتاج البرنامج إلى أشخاص مؤهلين تأهيلاً عالياً ، ومتعلمين جيدًا ، ومبتكرين ، ومستفسرون دائماً ، وذو رؤية.
4) ما هي الصفات التي يتسم بيها خريجو برنامج الطيران الاحترافي في جامعة أوزيجين ؟
حيث يطمح برنامج الطيران الاحترافي في جامعة أوزيجين إلى تخريج خريجين حاصلين على رخصة طيار معترف بها دوليًا وقدرتهم على إثباتهم لإتقان اللغة الإنجليزية على مستوى 6 icao كما يتحلوا بالإنضباط وقدرتهم على التفكير بسرعة واتخاذ قرارات جيدة تتعلق بأهمية سلامة الطيران وأمنه وإمتلاكهم لخلفية أكاديمية قوية ، وحرصهم على إجراء البحوث وقدرتهم على تلبية الحاجة إلى الطيارين المدربين .

تكاليف دراسة الطيران في جامعة أوزيجين 

تبلغ الرسوم الدراسية السنوية لتخصص الطيران هي 13000 دولار، بالإضافة إلى 54000 يورو يدفعوا على 4 دفعات قيمة التدريب ( قيادة الطائرة ) .

للتواصل المباشر مع مؤسسة قدملي :

يمكنك التواصل عبر الواتس اب بالضغط على الرقم التالي 00905438975214 ، كما يمكنك ملئ الفورم التالي .. وسيتم التواصل معك للإجابة على كافة إستفساراتك