دراسة الطيران في جامعة أوكان

تأسس قسم الطيران في جامعة أوكان ضمن كلية العلوم التطبيقية وبدأت الجامعة في إستقبال الطلاب في العام الدراسي 2014-2015.

يقوم البرنامج بتدريب الطلاب وتمكينهم من الطيران في كل مناطق العالم بمهارات ديناميكية وسريعة التفكير فيتم تدريب الطلاب على تبني فكرة الطيران وذلك بفضل الطاقم الأكاديمي القوي التي تمتلكه الجامعة ونظام التعليم الديناميكي والمبتكر والتعاون القطاعي.

مميزات دراسة الطيران في جامعة أوكان 

1) الدراسة في قسم الطيران باللغة الإنجليزية لذا يسهل إمكانية التفاعل الثقافي والاجتماعي بين الطلاب الدوليين
2) تمتلك الجامعة عدد من أعضاء هيئة التدريس من ذوي الخبرة الذين وضعوا النهج التعليمي القوي
3) تدرب الجامعة الطلاب من خلال برامج ديناميكية منفتحة على التغيرات والتطورات في قطاع الطيران كما تقدم التدريب العملي لطلابها مع تقنيات المعرفة متعددة التخصصات
4) تواصل العمل الجامعة مع رؤية ” الجامعة الأقرب إلى الحياة العملية ” وبالنسبة لقسم التدريب على الطيران في جامعة أوكان بإسطنبول تم تشكيل شراكة مهمة مع أكاديمية الطيران الأطلسية (AFA) التي لديها طاقم من ذوي الخبرة والتكنولوجيا الفائقة. ففي هذا السياق بالتوازي مع الدورات النظرية في جامعة إسطنبول أوكان ، يتم إجراء التدريب على الطيران من قبل AFA .
5) إلى جانب ذلك ، تقدم جامعة إسطنبول أوكان للخريجين الناجحين في تخصص الطيران فرصة للعمل كطيار في الخطوط الجوية التركية وهي الأشهر في الطيران المدني التركي.

ما الذي سيتم دراسته في قسم الطيران بجامعة أوكان 

يتلقى الطلاب الذين لم يقدموا شهادة لغة إنجليزية تدريباً مكثفًا للغة الإنجليزية لمدة سنة دراسية كاملة . في السنة الأولى من برنامج البكالوريوس ، إلى جانب دورات المبتدئين في الطيران المدني ، يتم أخذ دورات تتضمن المعرفة الأساسية في الرياضيات والفيزياء التي يتطلبها التدريب على الطيران.

من الفصل الثالث من البرنامج يتم إعطاء الدورات اللازمة للحصول على رخصة طيار ATPL (A) والتي تمنحها المديرية العامة للطيران المدني . تشمل هذه الفترة أكثر من 215 ساعة طيران ، بالإضافة إلى 780 ساعة من الدورة التدريبية على مستوى الأرض .

يتم تنفيذ عملية التدريب لدى جامعة أوكان وفقًا للوائح المديرية العامة للطيران المدني (DGCA) وهي هيئة الطيران المدني في تركيا ويتم فحصها بدقة في كل مرحلة وفقًا للوائح المحلية والدولية.

الأوراق المطلوبة للتقديم على برنامج الطيران في جامعة أوكان 

صورة شخصية بخلفية بيضاء
صورة جواز السفر | صفحة المعلومات
صورة شهادة الثانوية العامة أو شهادة الفصل الأول من صف 12 أو شهادة صف 11
التقرير الطبي الصادر من مستشفى متعاقدة مع جامعة أوكان

 

رسوم دراسة الطيران في جامعة أوكان 

الرسوم الدراسية السنوية لجامعة أوكان = 8000 دولار، كما تبلغ رسوم التدريب ( قيادة الطائرة ) =54000 يورو يتم دفعهم على أقساط .

للتواصل المباشر مع مؤسسة قدملي :

يمكنك التواصل عبر الواتس اب بالضغط على الرقم التالي 00905013196496 ، كما يمكنك ملئ الفورم التالي .. وسيتم التواصل معك للإجابة على كافة إستفساراتك