دراسة الطب في جامعة يدي تبه

قبلت كلية الطب في جامعة يدي تبه (YÜTF) طلابها الأوائل في العام الدراسي 1996-1997 وأصبحت أول كلية طب في جامعة خاصة في تركيا. وبدأت الجامعة الدراسة باللغة الإنجليزية منذ يومها الأول، فمنذ عام 2002 ، تخرج من كلية الطب مجموعه من الطلاب يبلغ عددهم 725 خريجًا. يوجد حاليًا 546 طالبًا بما في ذلك الفصل التحضيري و 171 محاضرًا و 137 بدوام كامل و34 بدوام جزئي و16 مساعد باحث.

أهداف كلية الطب في جامعة يدي تبه 

الهدف من هذا البرنامج التدريبي هو أن تكون باحثًا على دراية بالمشكلات الطبية والصحية في تركيا والعالم، مجهز بالمعرفة والمهارات والمواقف الكافية لتوفير وإدارة الخدمات الصحية، ومن يعرف ويلاحظ ويطبق الأخلاق وقواعد المهنة وينفتح على المعلومات الحالية على المستويين المحلي والدولي ، يمكنه التفكير بشكل منهجي والبحث والتساؤل وتجديد نفسه وتحسينها باستمرار كما يمتلك القدرة على العمل بشكل جماعي وفردي ، واستخدام التكنولوجيا بشكل جيد في العلوم الطبية والمجالات ذات الصلة ، وامتلاك مهارات التواصل الفعال ومؤهلات قادة المجتمع.

تهدف كلية الطب في جامعة يدي تبه إلى تدريب الأطباء الذين يعملون على القضاء على المشاكل الصحية الفردية والوطنية والدولية ، وعلاج الأمراض وإيجاد حلول دائمة لهذه الأمراض.

مدة دراسة الطب في جامعة يدي تبه | وماذا يدرس الطالب فيهم ؟

يتلقى الملتحقين ببرنامج الطب في جامعة يدي تبه تعليمًا جامعيًا مدته 6 سنوات ، تتكون السنوات الثلاث الأولى من دورات نظرية مثل علم التشريح قبل السريري والعلوم الأخرى ، بينما تتكون السنوات الثلاث التالية من دورات إكلينيكية تتضمن الممارسة.
بعد أول ثلاثة أعوام يتم فيهما تقديم المعلومات الطبية الأساسية في الكلية ، حيث يتم تطبيق نظام التعليم المتكامل ويتم إعطاء الرطوش في الثلاثة اعوام الأولى بطريقة متكاملة .
الطلاب، الذين يواصلون ويكملون بنجاح تدريبهم السريري الإجباري في العامين الرابع والخامس ، يحق لهم العمل كمتدربين في السنة السادسة والتخرج بلقب “طبيب ” في نهاية هذه الفترة ومع تعديل المحتوى والمنهج العلمى بما يتناسب مع طبيعة المرحلة ، زاد نسب نجاح خريجي الجامعة في امتحان التخصص الطبي الخاص بتركيا (TUS) ، الذي يُعقد مرتين في السنة .

مميزات دراسة الطب البشري في جامعة يدي تبه 

– لعبت كلية الطب بجامعة يدي تبه دورًا رائدًا من خلال كونها من بين الأوائل في جميع أنظمة الاعتماد من أجل ضمان تحقيق أهدافها . في عام 2007 ، أصبحت المستشفى الجامعي الخاصة بها أول مستشفى جامعي في تركيا يحصل على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة (JCI) مع مستشفى Reserch الأكاديمي ، والذي يركز على سلامة المرضى الدوليين والوحدات داخل المستشفى. بتكرار نفس النجاح في 2010 و 2014 و 2018 ، فقد أظهر أن هذا النجاح ليس مصادفة.

– مرة أخرى ، يعد برنامج التعليم الطبي ، الذي يدرب أطباء المستقبل ، واحدًا من عدد قليل من كليات الطب بالجامعة الخاصة التي حصلت على الاعتماد الوطني للتعليم الطبي. نظرًا لأن المجلس الوطني لاعتماد التعليم الطبي معترف به من قبل الاتحاد العالمي للتعليم الطبي (WFME) ، فإن خريجي يدي تبه لديهم الفرصة لمواصلة حياتهم المهنية في أي بلد في العالم.

– إذا استوفى الطالب الشروط اللازمة ، فيمكن قبولهم في برنامج الدكتوراه المتكامل MD-Phd بالجامعة والتخرج من كلية الطب حاصل على دكتوراة في الطب البشري

– تمتلك الجامعة مستشفى خاص بها وتم منح كلية الطب بجامعة Yeditepe الاعتماد الكامل من قبل المجلس الوطني لاعتماد التعليم الطبي (UTEAK) التابع لجمعية تقييم واعتماد برامج التعليم الطبي (TEPDAD).

الأوراق المطلوبة للتقديم على كلية الطب في جامعة يدي تبه 

صورة شخصية بخلفية زرقاء أو بيضاء
صورة جواز السفر – الباسبور | صفحة المعلومات
صورة شهادة الثانوية العامة ويفضل ان يكون الطالب حاصل على درجات عالية في العلوم والرياضيات بالإضافة إلى اختبار القدرات مثل SAT – ACT لتعزيز وتزويد فرص القبول

تكاليف دراسة الطب البشري في جامعة يدي تبه 

تبلغ الرسوم الدراسية لبرنامج الطب البشري باللغة الإنجليزية في جامعة يدي تبه = 27500 دولار أمريكي سنويًا

أقرأ عن دراسة الطب في جامعة اتيليم

يمكنك التواصل عبر الواتس اب بالضغط على الرقم التالي 00905438975214 ، كما يمكنك ملئ الفورم التالي .. وسيتم التواصل معك للإجابة على كافة إستفساراتك

Click or drag files to this area to upload. You can upload up to 4 files.
Click or drag files to this area to upload. You can upload up to 4 files.