جامعة مالايا

جامعة مالايا | أقدم الجامعات الماليزية

جامعة مالايا هى من أعرق و أقدم الجامعات في ماليزيا و تعتبر افضل جامعة بحثية حكومية على النطاق العالمي وتمتلك أفضل نظم تعليمية على المستوى الدولي ، وتعد من الجامعات الماليزية المتفوقة في دراسة الطب والهندسة والعلوم الانسانية وتكنولوجيا المعلومات .

معلومات عن جامعة مالايا الماليزية – University of Malaya (um)

تأسست جامعة مالايا الماليزية منذ اكثر من 50 عام وجاء ذلك نتيجة اندماج كلية الملك إدوارد السابع للطب وكلية رافلز لاقامة مؤسسة تعليميه قادرة على منافسة الجامعات الدولية، وشهدت ماليزيا ازدهار علمي غير مسبوق نتيجة هذا الاندماج الكبير مما ادي الى انقسامها بين سنغافورة وماليزيا .

يقع مقر الجامعة في الجنوب الغربي من عاصمة كوالالمبور فى منطقة بيتالينغ جايا .

يضم الحرم الجامعي العديد من المرافق التعليمية والترفيهية المجهزة باحدث الوسائل التكنولوجية من اجهزة للعرض وصالات لاقامة الندوات وورش العمل الطلابية والاجتماعات والمطاعم وتحقيق اقصي سبل الراحة للطلاب والموظفين.

تقع الجامعة على مساحة 922 فدان في العاصمة كوالا لمبور، وتضم اكثر من 3 الاف طالب دولي في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، كما تضم مكتبة تضم أكثر من 71 قاعدة بيانات على الإنترنت وأكثر من 250 الف مرجع الكتروني ورقمي .

تعتبر جامعة مالايا الماليزية من الجامعات التي تم تصنيفها فى المركز الاول حسب التصنيف العالمى للجامعات فى ماليزيا ، فضلا عن كونها ضمن أفضل 60 جامعة على المستوي العالمي.

اقامت الجامعة شراكة متبادلة بين جامعة مالايا وجامعة الولايات المتحدة ، مما يمكن طلابها من استكمال الدراسة هناك فى العديد من البرامج.

تقوم جامعة مالايا الماليزية على خطة استراتيجية منظمة وممنهجه قائمة على التعاون مع مؤسسات التعليم العالي الاوروبية ذات الشهرة العالمية .

رؤية ومهمة وأهداف جامعة ملايا الماليزية – University of Malaya (um) 

تسعي الجامعة الى تحقيق لقب أفضل جامعة مؤثرة في العالم من خلال المشاركة البحثية التي تساعد في بناء المجتمعات وتطورها.
تنمية ورعاية الطلاب الطموحين في النواحي الشخصية والعلمية وتنشأة جيل رائد في المعرفة و البحث العلمى .
تنمية المهارات المعرفية والتفكير الابداعى في مجال البحث العلمى ، والعمل على اعداد كوادر وظيفية قادرة على حل المشكلات المهنية .
تطوير المهارات التكنولوجية للطالب التي تتوافق مع المعايير المهنية الحالية ، والمهارات الاتصالية التي تساعد على التواصل مع العالم المهني .
المشاركة المجتمعية في تطوير وتقدم المجتمع من الناحية العلمية والعملية من خلال انتاج طلاب قادرين على تطبيق التنمية في كافة اوجهها الاجتماعية والاقتصادية والسياسية .

مميزات جامعة ملايا 

تقدم شهادة جامعية ذو جودة عالمية ومعترف بها على النطاق العالمي وذلك من خلال نظام تدريس عالي الجودة وتحت اشراف كوادر أكاديمية ذو خبرة وكفاءة عالمية .

تندرج جامعة مالايا ضمن قائمة افضل الجامعات العالميه في كل عام وذلك في العديد من التخصصات الطبية والهندسية والصحية .

تعد من أولي الجامعات العامة الحكومية التي اسست في ماليزيا ولها تاريخ حافل بالجوائز العالميه في مجال التعليم الجامعى والمجال البحثي ايضا .

تقدم جامعة مالايابرامج اكاديمية معتمدة دوليا في اكثر من 200 برنامج تعليم جامعي في الآداب والعلوم والعلوم الانسانية ، و مؤسسة بحثية ذات شهرة عالمية بين جامعات العالم.

جوائز جامعة مالايا – University of Malaya (um) 

حصلت الجامعة نتيجة اقامتها العديد من الشراكات مع الجامعات الدوليه على جائزة الزمالة الدولية للتبادل العلمي (ISEF) ، وجائزة تحالف الجامعات الآسيوية (AUA) .

ولانها تسعي الي تنمية طلابها في المجال الابداعي والقيادي قد منحت جائزة العلماء الرائدين في المجال المهني من قبل برنامج القادة الشباب .

اهتمام الجامعة بالابتكار ادي الي حصولها على الجائزة الفضية والبلاتينية في مسابقة الابتكار للقمة الدوليه في معرض الابتكار والتصميم.

تقديرا للجامعة لاهتمامها بتطوير المناهج الدراسية للتعليم حصلت الجامعة على الجائزة الفضية فى المؤتمر الدولى الخاص بتحسين التعلم والتدريس ، وحصلت ايضا على الميدالية البرونزية فى المؤتمر الدولى الخاص بتحسين التعلم والتعليم .

ترتيب جامعة مالايا

التصنيف المحلى والدولي لجامعة مالايا :
صنفت جامعة مالايا في المرتبة الاولي بين الجامعات في ماليزيا في تصنيف التايمز للجامعات العالمى التعليم العالى THE World University Rankings – Times Higher Education ، والمرتبة 301 عالميا .

تم تصنيف الجامعة في المركز الأول محليا على النطاق الماليزي و المركز 59 عالميا في تصنيف كيو اس للجامعات العالميه QS World University Rankings .

تم تصنيف الجامعة كافضل جامعة توظيف في ماليزيا في تصنيف كيو اس للتوظيف QS Employability Rankings .

صنفت جامعة مالايا في المرتبة الاولي على قائمة جامعات ماليزيا فى تصنيف افضل الجامعات في آسيا والمحيط الهادي Best universities in the Asia-Pacific region .

حصلت على المركز الاول في تصنيف كيو اس للجامعات في آسيا QS University Rankings: Asia والمركز والـ 9 عالميا .

تم تصنيف الجامعة في المركز 1 على مستوي الجامعات فى ماليزيا فى تصنيف ويبومتركس العالمي للجامعات Webometrics Ranking Web of University ، والجامعة الأفضل سمعة في ماليزيا حسب RUR Reputation Ranking .

حازت الجامعة فى المركز الاول في تصنيف الجامعات للمجال الاكاديمي URAP World Ranking – University Ranking by Academic Performance .

تم تصنيف الجامعة في المرتبة الاولي في مجال دراسة الطب وطب الاسنان وعلم الادوية والصيدلة والطب البيطري وعلم الوظائف بين الجامعات الماليزية في التصنيف العالمي للدراسة الاكاديمية URAP University Ranking by Academic Performance – By Subject .

جاءت جامعة مالايا في المركز الاول بين الجامعات في ماليزيا في مجال دراسة الهندسة الكيميائية والكهربائية والالكترونية وهندسة المعادن والتعدين وهندسة الميكانيكة في التصنيف العالمي للدراسة الاكاديمية URAP University Ranking by Academic Performance – By Subject .

صنفت University of Malaya فى المرتبة 1 في ماليزيا في مجال دراسة علم النفس وعلم الاجتماع والدراسات الدينية واللاهوت ودراسات التنمية في تصنيف كيو اس العالمى QS World University Rankings By Subject .

أقرأ عن الجامعات البريطانية في ماليزيا
جامعة هيريوت وات ماليزيا و جامعة نوتنجهام ماليزيا 

للتواصل المباشر مع مؤسسة قدملي :

يمكنك التواصل عبر الواتس اب بالضغط على الرقم التالي 00905438975214 ، كما يمكنك ملئ الفورم التالي .. وسيتم التواصل معك للإجابة على كافة إستفساراتك

Click or drag files to this area to upload. You can upload up to 4 files.
Click or drag files to this area to upload. You can upload up to 4 files.