دراسة طب الأسنان في جامعة أوكان

دراسة طب الأسنان في جامعة أوكان

بدأت كلية طب الأسنان في جامعة إسطنبول أوكان الحياة التعليمية بقبول الطلاب الأوائل في العام الدراسي 2014-2015 من خلال طاقمها الأكاديمي القوي والديناميكي وذوي الخبرة الذين لديهم رؤية على المستوى المحلي والدولي.

منذ العام الدراسي 2017-2018 ، تم البدء في قبول الطلاب في برنامج طب الأسنان باللغة الإنجليزية ومدة برنامج طب الأسنان خمس سنوات.

مستشفيات جامعة أوكان :

تمتلك كلية طب الأسنان في جامعة أوكان عدد 2 مستشفى وهم مستشفى مجيدي كوي للتعليم والتدريب والذي يعمل منذ التأسيس ومستشفى تعليم وتدريب طب الأسنان في توزلا أيضًا وذلك منذ العام الدراسي 2017-2018.

يضم مستشفى كلية طب الأسنان في توزلا قاعات محاضرات عالية التقنية ومكتبة وغرف ندوات ومختبر أبحاث وغرف عمليات تخدير عام وعيادات حديثة مجهزة بأحدث وحدات وأجهزة ومواد طب الأسنان التكنولوجية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس ، وأجهزة التصوير الإشعاعي عالية التقنية لتوفير تعليم طب الأسنان المعاصر للطلاب وخدمة المرضى.

كما يتوفر أيضًا نظام تطهير المياه التكنولوجي الذي تم استخدامه في مستشفى مجيدي كوي للتعليم والتدريب لأول مرة في تركيا في كلية طب الأسنان في مستشفى توزلا للتعليم والتدريب ويساهم بشكل كبير في سلامة الطلاب والمرضى والكادر الأكاديمي والإداري من العدوى.

المنهج الدراسي لطب الأسنان في جامعة أوكان :

يتم تنفيذ دورات العلوم الطبية الأساسية بشكل عام وتحديداً في طب الأسنان وتدريباتها العملية المدرجة في أول عامين من المناهج الدراسية في مختبرات عالية التقنية وفصول دراسية مجهزة بأحدث الالات في “مجمع تعليم العلوم الصحية” في حرم توزلا الجامعي .

يتم إجراء التعليم قبل الإكلينيكي في مختبرات المعالجة والأكريليك والمحاكاة (فانتوم) لدى الجامعة، والتي تم إعدادها لتمكين الطلاب من الحصول على تدريب ما قبل السريري المعاصر.
بمساعدة الكاميرا عالية التقنية وإعداد الصوت في الفصول يمكن للطلاب مشاهدة أدلة التعاليم والتطبيقات العملية على شاشات LCD الموجودة والمتوفرة داخل كافة الفصول والقاعات.

أنجزت كلية طب الأسنان في جامعة أوكان قبل الإكلينيكي في مختبر المحاكاة لديها إنشاء نظام التصوير الشعاعي (RVG) ووضع جهاز حديث موجه نحو التعليم (مريض نموذجي) وجهاز أشعة سينية في غرفة مصفحة للحماية من الإشعاع.
بهذه الطريقة يعمل الطلاب في الوحدات ويستعدون لعلاج المرضى في العيادات كما يتعلمون أيضًا استخدام نظام التصوير الشعاعي الرقمي والذي سيستخدمونه كثيرًا في العلاجات اللبية وتصحيح الأخطاء المحتملة .

بدءًا من الصف الثالث يواصل الطلاب دوراتهم النظرية وبرنامج التعليم السريري في مستشفى تعليم وتدريب طب الأسنان والذي يبعد 20 دقيقة عن حرم توزلا و 5 دقائق من مستشفى جامعة أوكان بإسطنبول.

هل اللغة التركية مطلوبة للتسجيل في برنامج طب الأسنان باللغة الإنجليزية في جامعة أوكان ؟
بالنسبة للطلاب الدوليين المسجلين في برنامج طب الأسنان باللغة الإنجليزية فلا يطلب منهم إحضار اثبات انهم يتقنون اللغة التركية وذلك لأن الدراسة باللغة الانجليزية.
ولكن من الضروري الحصول على شهادة تركية (TÖMER) كحد أدنى عند مستوى B2 أثناء بدء العام الدراسي الثالث.
كونك طالبًا إكلينيكيًا في الصف الثالث ، يجب عليك فهم اللغة التركية والتحدث بها وكتابتها من أجل التواصل مع المرضى بشكل صحيح وكسب ثقتهم وإجراء التشخيص والعلاج المناسبين.
سيتم التحدث باللغة التركية مع المرضى والمعلمين فقط خلال التدريب العملي في العيادات في الصفوف الثالث والرابع والخامس من تعليم طب الأسنان.
ستستمر جميع الدورات النظرية في برنامج طب الأسنان وامتحاناتهم باللغة الإنجليزية لمدة 5 سنوات كاملة.

هل برنامج طب الأسنان جامعة أوكان معتمد ومعترف به ؟
تم تنفيذ برنامج التعليم والمناهج الدراسية في الكلية بما يتماشى مع برنامج التعليم الأساسي الوطني لتعليم طب الأسنان الجامعي (DUÇEP – 2016) والذي أعدته اللجنة الفرعية للتعليم والبحث التابعة لمجلس عمداء طب الأسنان (DDK) ومعتمد من قبل مجلس التعليم العالي (YÖK) ويتم تنفيذه في جميع كليات طب الأسنان في تركيا.

بالتوازي مع هذه الدراسات ، يتم تحديث برنامج التعليم لدى الجامعة باستمرار من قبل لجنة التعليم في كلية طب الأسنان وذلك بما يتماشى مع متطلبات التعليم المعاصرة والديناميكية كما يتم إعداد برنامج التعليم الموسع (GEP) الخاص بالكلية.

الرسوم الدراسية لبرنامج طب الأسنان في جامعة أوكان :
تكلفة طب الأسنان في أوكان 18000 دولار سنوياً كما يمكنكم الحصول على خصم 50% إذا قررتم دفع كافة سنوات البكالوريوس كاملة لذا ننصحكم بالتواصل مباشرة معنا ” مؤسسة قدملي ” عبر الواتس اب بالضغط على الرقم التالي 00905013196496 ، كما يمكنك ملئ الفورم التالي .. وسيتم التواصل معك والإجابة على كافة إستفساراتك