دراسة الطب في جامعة ايدن

تأسست كلية الطب في جامعة ايدن في 14 أغسطس 2015 ، وأفتتح برنامج الطب باللغة الإنجليزية في عام 2019 وبدأ في قبول الطلاب عام 2020 .

تدريب طلاب الطب في جامعة ايدن :

يتم تدريب الطلاب في كلية الطب في جامعة اسطنبول ايدن بمستشفى VM Medical Park وهي واحدة من المستشفيات الجامعية الرائدة في منطقتها بسعة 300 سرير على مساحة 51.000 متر مربع ، و13 غرفة عمليات ، و92 عيادة شاملة وبنية تحتية تكنولوجية.

الطب البشري في ايدن

مميزات دراسة الطب في جامعة ايدن 

– تم تصميم منهج كلية الطب لتثقيف أطباء الجيل القادم كأطباء وعلماء مستعدين للتكيف مع الممارسات الطبية المتغيرة حيث تعمل تقنيات الصحة الرقمية والطب الدقيق على تغيير الرعاية الصحية بشكل متزايد.
– يؤدي منهج كلية الطب بجامعة إسطنبول ايدن لمدة ست سنوات إلى الحصول على درجة دكتور طبيب MD وتشمل الدورات الأساسية المطلوبة في السنوات الثلاث الأولى ، والتدريب الإكلينيكي الأساسي لمدة عامين في العامين الرابع والخامس متبوعًا بفترة تدريب في السنة السادسة.
– لغة التدريس هي اللغة الإنجليزية فيبدأ أولئك الذين يجتازون اختبار إتقان اللغة الإنجليزية برنامجًا للسنة الأولى. أولئك الطلاب الذين لم يجتازوا اختبار اللغة الخاص بالجامعة يحضرون فصلًا تحضيريًا للغة الإنجليزية لمدة عام واحد لتعلم اللغة الإنجليزية الأكاديمية .
– تمتلك كلية الطب بجامعة إسطنبول ايدن هيئة تدريس متميزة لدعم مهامها في التعليم والرعاية السريرية والبحث. هؤلاء أعضاء هيئة التدريس لديهم تعيينات في أقسام العلوم الأساسية في حرم الجامعة ، وفي الأقسام السريرية الموجودة في العديد من المستشفيات التابعة للجامعة.

مهمة جامعة ايدن التي تسعى لتحقيقها مع طلابها في برنامج الطب البشري 

امتلاك مستوى عالٍ من المعرفة والمهارات وقت التخرج ، يمكن للخريجين تشخيص الأمراض وعلاج مرضاهم بشكل صحيح ، واتباع نهج علمي وحماية صحة المجتمع بالطب الوقائي والتواصل بشكل فعال مع المرضى ومحيطهم ، باحثون يتبنون القيم الأخلاقية كمبدأ وأمثلة وقادة في المجتمع.
كما تسعى الجامعة لتدريب الأطباء وتزويد المجتمع بخدمات صحية علمية وعالية الجودة باستخدام المرافق والأساليب الحديثة ، والمساهمة في الأدبيات الوطنية والدولية بالبحوث العلمية التي يقوم بها الأكاديميون .

رؤية الجامعة

توفير التعليم الطبي وفقًا للمعايير الوطنية ، لتصبح كلية الطب في جامعة اسطنبول ايدن رائدة في البحث العلمي وتقديم الرعاية الصحية ، وأن تكون من بين كليات الطب الرائدة على المستوى الدولي.

المعامل والمختبرات التي يتدرب فيها طلاب الطب البشري في جامعة ايدن :

تم تصميم المعامل الفرعية الحديثة في مجمع مختبر العلوم الطبية الأساسية للاستفادة الكاملة لكل طالب .
معمل التشريح
معمل الكيمياء الحيوية
مختبر الفيزيولوجيا العصبية
معمل محاكاة المريض
معمل الأنسجة والأجنة
معمل الإسعافات الأولية والطوارئ
معمل الأحياء الدقيقة
معمل الأحياء الطبية والوراثة
معمل التصوير الطبي
مختبر علم الأمراض
مختبرات المحاكاة الشاملة للعيادات
معمل العلاج الإشعاعي
مختبرات المهارة الطبية

مواد الطب البشري في جامعة ايدن

السنة الدراسية الاولى :
الطب الخلوي والجزيئي
هيكل الجسم ووظيفته
اللغة التركية
مبادئ أتاتورك وتاريخ الثورات
اللغة الإنجليزية
مادة اختيارية

السنة الدراسية الثانية :
أنظمة القلب والأوعية الدموية والتهاب الكبد
الجهاز التنفسي
الجهاز العصبي
الجهاز الهضمي
الغدد الصماء والجهاز البولي
مقدمة في الطب السريري
مادة اختيارية

لمعرفة بقية التفاصيل عن الطب البشري في جامعة ايدن يمكنك التواصل عبر الواتس اب بالضغط على الرقم التالي 00905013196496

 

مستشفى جامعة ايدن

الأوراق المطلوبة للتقديم على كلية الطب في جامعة ايدن 

صورة شخصية بخلفية زرقاء أو بيضاء
صورة جواز السفر – الباسبور | صفحة المعلومات
صورة شهادة الثانوية العامة أو شهادة التيرم الأول من صف 12، ويفضل ان يكون الطالب حاصل على درجات عالية في العلوم والرياضيات بالإضافة إلى اختبار القدرات مثل SAT – ACT ( غير إلزامي فقط لتعزيز القبول )

تكاليف الطب في جامعة ايدن 

طبقاً لعام 2023 فتبلغ الرسوم الدراسية لبرنامج الطب البشري باللغة الإنجليزية في جامعة إسطنبول ايدن = 22000 دولار أمريكي سنويًا، بالإضافة إلى ان تكلفة التخصص باللغة التركية 15000 دولار سنوياً .

للتواصل المباشر مع مؤسسة قدملي :

يمكنك التواصل عبر الواتس اب بالضغط على الرقم التالي 00905438975214 ، كما يمكنك ملئ الفورم التالي .. وسيتم التواصل معك للإجابة على كافة إستفساراتك.

Click or drag files to this area to upload. You can upload up to 4 files.
Click or drag files to this area to upload. You can upload up to 4 files.

أقرأ ايضا عن دراسة الطب البشري في جامعة مالتبه