جامعة يو سي إس آي

جامعة يو سي إس آي | UCSI

تأسست جامعة يو سي إس آي عام 1986 لتبنى على مبادئ الجرأة والمثابرة والنزاهة والتميز ، وتقدم المؤسسة الرائدة التعليم العالي من خلال الأحرم الجامعية المنتشرة في كوالالمبور ، ترينجانو ، سبرينجهيل وكوتشينج ساراواك بماليزيا .

معلومات عن جامعة يو سي إس آي – UCSI 

تقدم الجامعة المجهزة بأحدث المرافق لتلبية احتياجات الطلاب مجموعة واسعة من البرامج الأكاديمية بدءًا من الطب والصيدلة والتمريض والهندسة والعمارة إلى الموسيقى والوسائط المتعددة والتعليم والفنون والضيافة .
يدرس في الجامعة أكثر من 12000 طالب . وعلى مر السنين درس طلاب من 110 دولة مختلفة في جامعة يو سي إس آي مما جعل الحرم الجامعي بوتقة تنصهر فيها الثقافة والتنوع .
بإعتبارها واحدة من أولى الجامعات الخاصة في ماليزيا ، فقد أثرت جامعة UCSI لفترة طويلة على مشهد التعليم العالي في ماليزيا وتستمر الجامعة في القيام بذلك من خلال مجموعة واسعة من برامج البكالوريوس والدراسات العليا .
يتمتع أعضاء هيئة التدريس بالجامعة بالتميز في تخصصاتهم ويتم البحث عن آرائهم بشكل كبير في القضايا الرئيسية ؛ من إدارة وريادة الأعمال إلى العلوم السياسية.
كما يتمتع العديد من الأكاديميين لدى الجامعة بخبرة واسعة في العمل في الخارج ويقوم البعض بأدوار استشارية في الهيئات العامة واللجان المختلفة ويقوموا بجلب كل هذة الخبرات إلى الفصل الدراسي .

رؤية ومهمة جامعة يو سي إس آي – UCSI University 

تسعى الجامعة إلى أن تكون جامعة مرنة فكرياً مشهورة بقيادتها في المساعي الأكاديمية وتشتهر بالمشاركة في الصناعة والمجتمع .
تعزيز التعليم الذي يمكّن الطلاب من جميع مناحي الحياة ليكونوا أفرادًا ناجحين بنزاهة ومهنية وجعلهم أكثر رغبة في المساهمة في المجتمع
تحسين العلاقات بين الصناعة والأوساط الأكاديمية من خلال توفير التعليم والتعرض غير المسبوق في مكان العمل عبر مراكز الممارسة العملية
القيادة والابتكار والتميز في التدريس والتعلم من خلال أنظمة التعليم الفريدة وتعزيز ثقافة البحث المستدام ، وقيمة الابتكار والممارسة ، بالشراكة مع الصناعات والمجتمع
العمل بشكل أخلاقي بأعلى معايير الكفاءة ، مع غرس قيم التنوع والشمولية ، للحفاظ على الرؤية للأجيال القادمة

اعترافات جامعة يو سي إس آي – UCSI University

هل جامعة يو سي إس آي معترفة؟
تم الاعتراف بجامعة UCSI وتكريمها من قبل العديد من المنظمات المحلية والدولية من أهمها :

– صنفت كجامعة من أفضل 50 جامعة في العالم للفنون المسرحية فقد تم تصنيف معهد الموسيقى (IMus) في المرتبة 45 في العالم في فئة الفنون الأدائية وفقًا لتصنيف2021 QS .
– من أفضل 300 جامعة في العالم للأعمال والإدارة فقد تم تصنيف كلية الأعمال والإدارة في 251-300في العالم تحت فئة الأعمال والإدارة.
– طبقاً لتصنيف QS العالمي فتعتبر من أفضل 150 جامعة في العالم تقوم بتدريس هندسة البترول وأصبح تخصص هندسة البترول إلى الفئة 101-150 في العالم .
– من أفضل 100 جامعة في العالم في إدارة الضيافة والترفيه حيث تم تصنيف كلية إدارة الضيافة والسياحة ضمن أفضل 100 كلية طبقاً لتصنيف QS 2021 .
– طبقاً لـ2021 QS Top 50 Under 50 احتلت الجامعة المرتبة 51-60 وأصبحت من أفضل 60 جامعة من بين الجامعات المنشئة من أقل من 50 عامًا.
– وفقاً لتصنيف QS العالمي لعام 2021 احتلت الجامعة المرتبة رقم 391 وبذلك أصبحت من بين أعلى 1.3٪ من كافة جامعات العالم.
– حسب نظام التصنيف لمؤسسات التعليم العالي الماليزية 2019 فقد حصلت جامعة UCSI على تصنيف خمس نجوم في SETARA 2019 فئة الجامعات الأكثر نضجاً .
– تم الاعتراف بها كمركز إقليمي للخبرة في التدريب (RCE Kuching) من قبل جامعة الأمم المتحدة (2018).

موقع جامعة يو سي إس آي

الأحرم الجامعية لجامعة يو سي إس آي – UCSI 

الحرم الرئيسي – حرم كوالالمبور 

يقع الحرم الجامعي على قطعة أرض مساحتها 20 فدانًا في منطقة تشراس بكوالالمبور مما يسهول على الطلاب الوصول إلى العديد من المرافق بما في ذلك البنوك والمطاعم وخدمات النقل والترفيه والإقامة. كما أنه مجهز بأحدث التقنيات المتطورة للوصول إلى عالم التعلم الإلكتروني والموارد الإلكترونية.

يتكون السكن من 7 مباني مختلفة ، ويضم الحرم الجامعي مركز الطلاب والموارد ، والمجمعات السكنية لإستيعاب عدد الطلاب الذين يزيد عددهم عن 15000.

تشمل المرافق الرياضية في هذا الحرم الجامعي ملاعب كرة السلة وكرة الريشة والاسكواش ، فضلاً عن صالة للألعاب الرياضية وملعب لكرة القدم ومسبح أوليمبي . تشمل المرافق الأخرى مكتبة من أربعة طوابق وقاعة إحتفالات ، وقاعة للحفلات الموسيقية ، وقاعة متعددة الأغراض ، ومختبرات كمبيوتر ، وقاعات سكنية ، ومحلات بيع كتب ، وكافيتريات.

يضم الحرم الجامعي العديد من المختبرات أهمهم مختبرات المهارات السريرية ، ومختبر البتروكيماويات ، ومختبر علم وظائف الأعضاء وعلم الأدوية ، ومختبر البيولوجيا الجزيئية ، ومختبر علم الأحياء الدقيقة ، ومختبر علم النفس .

نظرًا لتوسع الجامعة السريع ، سيتم بناء مبنى إضافي مكون من 48 طابقًا في الحرم الجامعي الحالي والذي سيشمل فندق 5 نجوم ، و 12 طابقًا من مواقف السيارات وأماكن إقامة لطلاب الجامعة والمكاتب الإدارية ، والمطاعم .

الحرم الثاني – حرم ترينجانو 

تفخر جامعة UCSI بحرم ترينجانو الجامعي حيث يقع على الساحل الشرقي الجميل لماليزيا ، تم تصميم الحرم الجامعي الحديث ليكون مركزًا عمليًا رائدًا للتعليم والتعلم لمختلف التخصصات.

في الحرم الجامعي ترينجانو ، تقوم الجامعة بتعليم أطباء المستقبل ورجال وسيدات الأعمال ومعلمي اللغة الإنجليزية ليكونوا خبراء وقادة في مجالهم.

يتعلم الطلاب وينمون في بيئة تعليمية داعمة على امتداد حرم جامعي تبلغ مساحته 56 فدانًا ، مستوحى من الجمال الطبيعي لكوالا ترينجانو وهي ولاية في ماليزيا تشتهر بشواطئها الرملية البيضاء وجزرها الرائعة ومناظرها الرائعة.

الحرم الثالث – كوتشينج ساراواك 

يقع هذا الحرم الجامعي في كوتشينج ساراواك ، ويوفر بيئة ديناميكية ومحفزة لدراسة الضيافة والسياحة والبيع بالتجزئة والعلاقات الصناعية والأعمال التجارية الدولية. يرتبط حرم كوتشينغ ساراواك ارتباطًا وثيقًا بأفضل الشركات في هذا المجال مثل Four Points by Sheraton of Starwood Hotels ومركز بورنيو للمؤتمرات ومجلس السياحة في ساراواك وغيرها الكثير.

حالياً تقود الجامعة مشروع Entry Point 10 ، وهي مبادرة حكومية لإنتاج 50000 عامل متعلم وذوي مهارات عالية سنويًا لدعم قطاع الضيافة والسياحة في ماليزيا .

في إطار دعم صناعة الضيافة والسياحة سريعة التطور في الولاية ، فإن خطط التوسع الخاصة بجامعة UCSI في كوتشينغ جارية بالفعل لبناء فندق ضخم كما سيتم بناء UCSI City Island على مساحة 25.5 فدانًا من الأرض ، وكلها تقع بالقرب من مركز بورنيو للمؤتمرات الشهير.

الحرم الرابع – حرم سبرينجهيل 

تم بناء حرم سبرينجهيل بجامعة UCSI على مساحة 40 فدانًا ، ويقع بجوار مستشفى يو سي إس آي وتم تصميمه للحرم الجامعي ليكون مركزًا عمليًا رائدًا للتعليم ، خاصة في مجال الطب والعلوم الصحية.

تقوم الجامعة بتثقيف ورعاية الأطباء والممرضين المستقبليين ليكونوا الأفضل في ما يفعلونه من خلال السماح لهم بالوصول إلى المؤسسة الطبية التي يقودها المتخصصون – مستشفى UCSI ، التي تدعو إلى الممارسة السريرية .

يضم الحرم الجامعي مبنيين ، كما يضم غرف ندوات وقاعات محاضرات ومكتبة ومكاتب أعضاء هيئة التدريس والتي تبلغ مساحتها أكثر من 50000 قدم مربع.

يعد الحرم الجامعي جزءًا من UCSI Health Metropolis – وهو مشروع ضخم مصمم لتحويل سبرينجهيل إلى مركز للسياحة الطبية والتعليم والابتكار. يتيح موقعها الاستراتيجي للطلاب إمكانية الوصول إلى مركز الأعمال Seremban ونقطة الجذب السياحي Port Dickson .

أهم الشراكات الدولية لجامعة يو سي إس آي – UCSI University 

تتمتع جامعة UCSI بالعديد من الشراكات مع جامعات مرموقة حول العالم.
هذه الشراكات تمكن طلاب UCSI من اكتساب الخبرات الدولية من خلال دراسة فصل دراسي أو عام كامل في هذة الجامعات :
جامعة كوينزلاند، جامعة ديكين وجامعة ملبورن في استراليا
جامعة إمبريال كوليدج لندن ، جامعة نورثمبريا ، جامعة ميدلسكس ، جامعة غرب إنجلترا ، جامعة بريستول ، جامعة نورثهامبتون ، جامعة هيرتفوردشاير ، جامعة هدرسفيلد ، جامعة أستون ، جامعة إسيكس تيسايد ، جامعة ستراثكلايد ، جامعة كوينز بلفاست في بريطانيا .
جامعة مانيتوبا ، جامعة كولومبيا البريطانية في كندا
جامعة هارفارد ، جامعة فيرجينيا كومنولث ، جامعة أريزونا في الولايات المتحدة الأمريكية

أقرأ عن : جامعة سيبرجايا – (UoC) | الاعترافات والمميزات

 

للتواصل المباشر مع مؤسسة قدملي :
يمكنك التواصل عبر الواتس اب بالضغط على الرقم التالي 00905438975214 ، كما يمكنك ملئ الفورم التالي .. وسيتم التواصل معك للإجابة على كافة إستفساراتك

Click or drag files to this area to upload. You can upload up to 4 files.
Click or drag files to this area to upload. You can upload up to 4 files.