جامعة سيبرجايا

جامعة سيبرجايا – (UoC) | الاعترافات والمميزات

جامعة سيبرجايا تعتبر من الجامعات الرائدة فى مجال التعليم الطبي في ماليزيا ، والتي تعد واحدة من أفضل الجامعات الماليزية فهي تعمل على تقديم تعليم جامعى ذو مستويات عالمية على ارض ماليزية على النحو الذي انعكس بشكل واضح فى آخر تقديرات من وزارة التعليم العالى الماليزي التي اشادت بنظام جامعة سيبرجايا التعليمي وتم منحها 5 نجوم لتميزها العلمى ولمنافستها للجامعات الاوروبية .

تقدم جامعة سيبرجايا للعلوم الطبية برامج اكاديمية متنوع تشمل العديد من التخصصات الطبية لمراحل البكالوريوس و الماجستير و الدكتوراه مثل العلوم الطبية و الصيدلة و كلية العلاج الطبيعى ودراسة الهندسة التكنولوجية الطبية الحيوية وادارة الاعمال .

معلومات عن جامعة سيبرجايا ماليزيا – (UoC) 

تأسست جامعة سايبر جايا منذ أكثر من 15 عام ، و يقع مقر الجامعة في مدينة سيبرجايا في وسط العاصمة كوالالمبور التي تعد من المدن الأولى الذكية التي تقوم على نظام تكنولوجي متكامل وتضم اكبر الشركات التكنولوجية .
يضم الحرم الجامعى مجموعة متنوعة من المرافق الترفيهية والاجتماعية والتعليمية المتطورة بالإضافة الي المختبرات العلمية للابتكار و النوادي الصحية والرياضية والطبيعة الخضراء الخلابة التي تحيط بالحرم الجامعي بما يوفر بيئة دراسية متكاملة للطلاب
تقع الجامعة على مساحة 50 الف متر مربع كما تضم مكتبة هائلة تحتوي على اكثر من 15 الف كتاب علمى ومجموعة كبيرة من المجلات الرقمية وقواعد بيانات متصلة بالانترنت .
تعتبر جامعة سيبرجايا من الجامعات الماليزية الحديثة طبقا للمعايير الدولية ، ولكنها تم تصنيفها بالفعل ضمن أفضل 800 جامعة طبقا لتصنيف التايمز الدولى للتعليم العالى ، كما حصلت الجامعة اربع مرات على التوالى علي تصنيف 5 نجوم (امتياز) طبقاً لتصنيف تقييم مؤسسات التعليم العالى الماليزية .
تتيح الجامعة برنامج الماجستير فى الصيدلة الإكلينيكية والدكتوراة في دراسة الصيدلة والتي تعد من المجالات الدراسية النادرة فى ماليزيا .
اقامت جامعة سيبرجايا الكثير من الشراكات والاتفاقيات و العلاقات التبادلية مع الجامعات الدولية العالمية ايماناً بأنها من الادوات الهامة في بناء المعرفة ونشرها في المجتمعات .

رؤية ومهمة واهداف جامعة سيبرجايا (UoC) 

تسعى الجامعة للنهوض بالمجتمع الماليزي والمساواة في حق الحصول على تعليم عالى الجودة ذو معايير عالمية .
تهدف الجامعة لدعم الطلاب وتنمية قدراتهم المعرفية والشخصية للنهوض بالمجتمع عن طريق توظيف الخبرات الطلابية المتميزة .
كما تهدف الى تقديم شهادة اكاديمية ذو جودة عالمية معترف بها على النطاق العالمي والمحلى وذلك عن طريق انضمام مجموعة كبيرة من الأساتذة والمحاضرين ذو خبرة وكفاءة دولية .
تتيح جامعة سيبرجايا نموذج تعليمي بناء يقوم على تعزيز الصفات المهارية وخلق بيئة فعالة من المشاركة الشخصية والتعلم الجماعى النشط الذي يعمل على بناء روح المشاركة والقيادة المجتمعية .
التركيز على مشاركة الطلاب فى تنمية المجتمع صحياً واقتصادياً واجتماعياً ، وذلك من خلال عقد اتفاقيات تبادل طلابى مع مختلف الجامعات للتعرف على الثقافات الحديثة والاساليب المتطورة التي تقوم عليها المجتمعات المتقدمة .

مميزات جامعة سيبرجايا University of Cyberjaya (UoC) 

تتميز الجامعة بانها ذات سمعة أكاديمية عالمية ومن أفضل الجامعات الخاصة الرائدة في مجال الرعاية الصحية والمعروفة إقليمياً بتعدد برامجها للعلوم الطبية بما في ذلك برامج الدراسات العليا .
تقدم مناهج دراسية ذات معايير عالمية كما تضم هيئة التدريس بالجامعه اكثر من 200 استاذ أكاديمي وباحث قيادي فى مجال الصناعة وخبراء استشاريين ذو خبرة مهنية .
تعد جامعة سيبرجايا واحده من الجامعات الماليزية القليلة جدا التي تقدم الماجستير في الصيدلة الإكلينيكية علاوة على ذلك فهي الجامعة الماليزية الوحيدة التي تقدم برنامج دكتوراه في الصيدلة .
تعتبر الجامعة الوحيدة في جنوب شرق آسيا التي تقدم شهادة معتمدة فى العلوم الطبية المثلية .

جوائز جامعة سيبرجايا University of Cyberjaya (UoC) 

تم الاعتراف بجامعة سيبرجايا على المستوي المحلى والدولي طبقاً للعديد من التصنيفات العالمية ومنها :
تم الاعتراف بالجامعة وحصلت فى الآونة الأخيرة على درجة 5 نجوم فى فئة التدريس والتوظيف والشمول وذلك طبقاً لتصنيف (QS World University Rankings)
نال البرنامج الطبي بجامعة سيبرجايا الاعتراف من قِبَل المجالس الدولية المشهورة مثل المجلس الطبي في الهند ومجلس الطب والأسنان في الماليديف .
حازت برامج الدراسات العليا لكلية علم النفس لجامعة سيبرجايا على اعتراف دولى من الأمانة العامة للكومنولث والتي تعد الافضل في مجال الدراسة الاكاديمية .
كما حصلت على اعتراف من قِبَل الدليل الطبي العالمي لكليات الطب الذي تدعمه منظمة الصحة العالمية .
صنفت جامعة سايبرجايا من أفضل الجامعات للسنة الثانية على التوالي في تصنيف التايمز العالمى لتأثير التعليم العالي الجامعي لما لها من أثر اجتماعي واقتصادي استنادا إلى “أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة”.
تم اعتماد الكثير من البرامج التعليمية من قبل وكالة المؤهلات الماليزية (MQA) المسؤولة عن ضمان جودة التعليم العالى وحصلت على اعتماد كامل في التخصصات التالية :
الصيدلة ، علم النفس ، العلاج الطبيعي ، تكنولوجيا الهندسه الطبية الحيوية ، السلامة والصحة المهنية ، الطب ، الجراحة .
والماجستير في العلوم ، علم النفس الإكلينيكي ، ادارة الاعمال ، الصيدلة الاكلينيكية .
والدكتوراه في الفلسفة فى العلوم الطبية ، الصيدلة.

شراكات واتفاقيات جامعة سيبرجايا (UoC) 

عقدت الجامعة اشكال مختلفة من الشراكات الاستراتيجية وتشمل الجامعات الدولية و منح مزدوجة والتبادل الطلابى والتعاون البحثي .
كما اقامت جامعة سيبرجايا شراكات مع العديد من المنظمات الدولية ومع الاتحاد العالمي للتعليم الطبي للنهوض بالتعليم والبحوث الطبية الدولية .

مكتبة جامعة سيبرجايا (UoC) 

تم انشاء المكتبة في عام 2006 وتحتوي على أكثر من 15 ألف كتاب في مجال الطب العام والتخصصي والصيدلة و الطب التقليدي و التكميلي وكذلك العلوم الصحية .
وتضم العديد من المجلات الإلكترونية الطبية وقواعد بيانات متصلة دائما بالانترنت التي تسهم في الوصول للمعلومات بشكل أفضل .
تتمثل مهمة المكتبة في دعم المناهج الدراسية والبحوث التنموية والاجتماعية عن طريق إتاحة الوصول المادي إلى موارد المكتبة المطبوعة والالكترونية .
كما تستخدم المكتبة نظام خاص ويسمي VIRTUA وهو نظام متكامل متصل بشبكة الانترنت توفره إدارة المكتبة لتسجيل جميع عناوين الكتب والمجلات بالمكتبة والوصول إليها عبر موقع الجامعة الالكتروني .

أقرأ أيضاً عن جامعة سيجي

للتواصل المباشر مع مؤسسة قدملي :

يمكنك التواصل عبر الواتس اب بالضغط على الرقم التالي 00905438975214 ، كما يمكنك ملئ الفورم التالي .. وسيتم التواصل معك للإجابة على كافة إستفساراتك

Click or drag files to this area to upload. You can upload up to 4 files.
Click or drag files to this area to upload. You can upload up to 4 files.