الجامعة الوطنية الماليزية

الجامعة الوطنية الماليزية UKM | كافة التفاصيل التي تريد معرفتها

 الجامعة الوطنية الماليزية (UKM) هي واحدة من أقوى الجامعات الماليزية الحكومية والتي تأسست في ماليزيا في 18 مايو 1970 باسم جامعة كبانغسان .
بدأت الجامعة العمل من منطقة ليمبا بانتاي في كوالالمبور في عام 1970 ، وفي أكتوبر 1977 انتقلت إلى موقعها الحالي في المنطقة الخضراء بانجي سيلانغور على مساحة 1096 هكتار.
بالإضافة إلى ذلك تضم الجامعة حرم جامعي طبي في كوالالمبور يضم كلية الطب وكلية طب الأسنان وكلية الصيدلة وكلية العلوم الصحية .

معلومات عن الجامعة الوطنية الماليزية – UKM 

تضم الجامعة 13 كلية و16 معهدًا بحثيًا وتقدم مجموعة متنوعة من البرامج الأكاديمية في كل من الفنون والعلوم وتضم 2262 أكاديمي و7519 مدرس مساعد .
حالياً يوجد في الجامعة 25525 طالبًا منهم 14971 طالباً جامعياً ، و10554 طالب دراسات عليا ، كما تضم 2985 طالب دولي من 57 دولة ويتم تعليم الطلاب الدوليين أيضًا اللغة الملاوية كمحاولة لتسهيل الحياة اليومية في ماليزيا.
تماشياً مع شعارها “مستقبل ملهم” تهتم الجامعة بالبحث العلمي لذا تجذب الطلاب الدوليين من خلال تقديم 170 برنامجًا للدراسات العليا ومنشآت بحثية عالية التقنية والتعليم في الجامعات الحكومية في ماليزيا بما في ذلك Universiti Kebangsaan Malaysia (UKM) مدعوم بشكل كبير من قبل الحكومة.

مهمة ورؤية الجامعة الوطنية الماليزية – UKM 

تهدف الجامعة لأن تكون مركز التعلم المفضل الذي يعزز ويقوي المعرفة لدى طلابها .
كما تلتزم UKM بأن تكون متقدمه و تساهم في بناء المجتمع وتوفير الوقت وقيادة وتطوير المجتمع والتحلي بأخلاق التعلم .

ترتيب الجامعة الوطنية الماليزية – UKM

الترتيب الدولي للجامعة الوطنية الماليزية – UKM 
تحتل UKM المرتبة 98 طبقاً لتصنيف Times للتعليم العالي من بين أفضل الجامعات المؤسسة في أقل من 50 عامًا وهي الجامعة الماليزية الوحيدة التي تم إدراجها في أفضل 50 جامعة وفقاً لتصنيف QS 

مميزات الجامعة الوطنية الماليزية

لماذا يرغب الطلاب الدوليين في الإلتحاق بها؟
جامعة الوطنية الماليزية جامعة حكومية مدعومة من قبل الحكومة الماليزية بإعتبارها جامعة بحثية مستقلة كما انها مدعومة من قبل أكبر تجمع للخبرة الصناعية في ماليزيا .
تتمتع الجامعة بسمعة أكاديمية قوية وساهم ذلك في حصولها على جائزة رئيس الوزراء للجودة لعام 2006.
الجامعة الوطنية الماليزية عضوة في نظام التبادل الطلابي Erasmus والذي يتيح لطلابها الإنتقال والدراسة في الجامعات الأوروبية المميزة .
تمتلك الجامعة مرافق تعليمية شاملة داخل الأحرم الجامعية في بانغي وشيراس وكوالالمبور
كما تتمتع بخبرة كبيرة في إدارة وتدريس برامج البكالوريوس والدراسات العليا عالية الجودة منذ السبعينيات .

• مركز UKM الطبي 

يرمز له ب UKMMC ويقع في منطقة Cheras بكوالالمبور وهو أول مستشفى جامعي في ماليزيا يتم تجهيزه بجهازي مسح بالتصوير المقطعي المتطور وتم إنشائه لتلبية احتياجات الخدمات الطبية والبحث العلمي .

يتكون المركز من مستشفى وكلية الطب ومعهد البحوث الجزيئية الطبية (UMBI).

• مكتبة الجامعة الوطنية الماليزية 

تعد مكتبة Tun Seri Lanang واحدة من أكبر مكتبات الجامعات في ماليزيا. لديها العديد من الفروع مثل مكتبة القانون ومكتبة عالم المالاي ومكتبة الحضارة ومكتبة الدكتور عبد اللطيف ومكتبة المركز الطبي .
بالإضافة إلى ذلك تمتلك معظم الكليات مكتبات صغيرة خاصة بها. تحتوي مكتبة Tun Seri Lanang على أكثر من 2047894 مجلدًا من الكتب والمجلات الورقية والإلكترونية .

• المركز الصحي الخاص بالطلاب 

توفر الجامعة رعاية صحية شاملة لجميع الطلاب وأسرهم مقابل رسوم رمزية. يتم إجراء الاستشارات عن طريق تحديد موعد ثم الذهاب إلى المركز الصحي وعند الضرورة تتم إحالة الحالات الحرجة إلى المركز الطبي الموجود في Cheras لمواصلة العلاج.

• الرياضة والترفيه 

تمتلك الجامعة مرافق رياضية ممتازة لطلابها. حيث تحتوي على ملعب جولف بمعايير دولية مكون 18 حفرة كما تتوفر العديد من المرافق مثل صالةالألعاب الرياضية وغرف للندوات وغرف تلفزيون ومتجر ضخم وحمام سباحة أولمبي ومسبحين للأطفال والعائلات والعديد من الملاعب الخارجية الخاصة بالتنس وملاعب كرة قدم وسلة .

للتواصل المباشر مع مؤسسة قدملي :
يمكنك التواصل عبر الواتس اب بالضغط على الرقم التالي 00905438975214 ، كما يمكنك ملئ الفورم التالي .. وسيتم التواصل معك للإجابة على كافة إستفساراتك

Click or drag files to this area to upload. You can upload up to 4 files.
Click or drag files to this area to upload. You can upload up to 4 files.