دراسة الهندسة في جامعة الشرق الادنى

مميزات دراسة الهندسة في جامعة الشرق الادنى

يرغب العديد من الطلاب العرب في دراسة الهندسة في جامعة الشرق الادنى والعامل الأساسي لهذة الرغبة هي قوة الجامعة والترتيب العالمي المتقدم .

تعتبر جامعة الشرق الادنى من أقل الجامعات التركية رسوماً كما تعد من أفضل 1000 جامعة على مستوى العالم في الهندسة وإليكم أهم المميزات التي ستحصل عليها كطالب هندسة في جامعة الشرق الادنى

مميزات الهندسة في جامعة الشرق الادنى 

1. تمتلك كلية الهندسة عضوية في اتحاد الجامعات الأوروبية (EUA) ، والرابطة الدولية للجامعات (IAU) داخل هيئة اليونسكو ، والجمعية الدولية للتعليم الهندسي (IGIP) واتحاد جامعات العالم الإسلامي (FUIW) كما يحصل الخريج على شهادة معترف بها دوليًا .
2. إحدى الكليات التي تستخدم كمبيوتر IBM العملاق (أول كمبيوتر قوي في المنطقة) للأغراض التعليمية والبحثية.
3. تقدم الكلية منحاً دراسية بنسبة 50٪ لجميع الطلاب الراغبين في الإلتحاق بها .
4. تضم الجامعة مكتبة كبرى مفتوحة للطلاب وعامة الناس 7 أيام على مدار الأسبوع لمدة 24 ساعة يومياً كما تضم مرافق اجتماعية وصحية مجهزة بالكامل داخل الحرم الجامعي.
5. تفتخر الكلية بالمعايير الأكاديمية العالية وبرنامج الدراسة الذي يؤدي إلى الخريجين ذوي المهارات الخدمية والاجتماعية والقيادية .
6. تضم الكلية أكثر من 30 معملًا تعليميًا و4 مراكز بحثية ففي المتوسط ​​، يتم نشر خمس مقالات في الشهر من قبل أعضاء هيئة التدريس في مجلات SCI و Web of Science.
7. كلية الهندسة في جامعة الشرق الادنى هي كلية متعددة الثقافات حيث تحوي طلاب من أكثر من 40 دولة وأعضاء هيئة التدريس من أكثر من 20 دولة.
8. تتبنى الجامعة مقولة ” دعم الجامعة لا ينتهي عند التخرج ” فهي على اتصال بخريجيها في أكثر من 50 دولة بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية واليابان والصين وكندا وألمانيا والدنمارك والإمارات العربية المتحدة والأردن وفلسطين وباكستان والسودان وإيران ونيجيريا وما إلى ذلك.
9. كلية الهندسة في جامعة الشرق الادنى هي الكلية الأولى والوحيدة في قبرص التي تقدم أقسام الهندسة الطبية الحيوية وهندسة الأغذية وهندسة السيارات وهندسة انظمة الطاقة .
10. تقع جامعة الشرق الأدنى في منطقة الفوار في العاصمة القبرصية نيقوسيا (Lefkoşa) وتعتبر من المناطق الحيوية في المدينة .

بإختصار دراسة الهندسة في جامعة الشرق الأدنى تعد فرصة رائعة للحصول على تعليم عالي الجودة وبيئة جامعية محفزة، مما سيمكنك من تحقيق أهدافك المهنية في مجال الهندسة.

دراسة الهندسة في الشرق الادنى

اتفاقيات كلية الهندسة في جامعة الشرق الادنى 

لقد وقعت الجامعة العديد من الاتفاقيات الأكاديمية مع جامعات ومعاهد دولية لتشجيع زيارات أعضاء هيئة التدريس من جامعة إلى أخرى بغرض الانخراط في التدريس والبحث وتبادل الطلاب المؤهلين من جامعة إلى أخرى وتعزيز تبادل المنشورات الأكاديمية وتعزيز الأنشطة الأكاديمية الأخرى التي تعزز الأهداف المذكورة أعلاه.
أهم الجامعات التي تتعاون مع جامعة الشرق الادنى
جامعة تايبيه الوطنية للتكنولوجيا في تيوان
أكاديمية كارباغام للتعليم العالي في الهند
جامعة سينجدونوم في لغراد ، صربيا
جامعة الشارقة في الإمارات

تخصصات الهندسة في جامعة الشرق الادنى وسنة التأسيس :

التخصص

تاريخ التأسيس

هندسة الكهرباء

1990

هندسة الكمبيوتر

1992

هندسة الميكانيكا

1996

هندسة المعدات الطبية

2008

هندسة النظم

2009

هندسة الغذاء

2009

هندسة السيارات

2010

الهندسة الحيوية

2013

هندسة البترول

2013

هندسة البرمجيات

2013

رسوم الهندسة في جامعة الشرق الادنى 

تبلغ الرسوم الدراسية السنوية لكافة التخصصات الهندسية في جامعة الشرق الأدنى 3200 يورو سنويًا. وفي حالة التقديم من خلال مؤسسة قدملي، تقل الرسوم إلى 2665 يورو سنويًا. هذا يعني أن الطلاب الذين يقدمون من خلالنا سيكون لديهم فرصة للدراسة بتكلفة أقل مما هو معمول بها للطلاب.

اعتراف الهندسة في جامعة الشرق الادنى 

نظرا لجودة التعليم وتميز المحتوى العلمي لكافة أقسام كلية الهندسة في جامعة الشرق الادنى اعترفت العديد من المؤسسات العالمية بالجامعة مثل ABET و ASIIN و MÜDEK.
يعتبر حصول جامعة الشرق الأدنى على هذة الإعتمادات إشارة إيجابية كبيرة إلى جودة التعليم والمحتوى العلمي في أقسام كلية الهندسة في الجامعة. هذه المؤسسات تعتبر منظمات معترف بها دولياً في مجال تقييم واعتماد برامج الهندسة والتكنولوجيا. عندما تكون الجامعة معترف بها من قبل هذه المؤسسات، يمكن للخريجين الاستفادة من عدة مزايا

• اعتراف عالمي:
تعزز هذه الاعترافات سمعة الجامعة على المستوى الدولي وتزيد من فرص الطلاب للعثور على وظائف وفرص بحثية عالمية.
• جودة التعليم: تشير اعترافات مؤسسات التقييم الدولية إلى أن برامج الهندسة في الجامعة تلتزم بمعايير عالية في مجال التعليم والجودة.
• فرص الانتقال: للطلاب الذين يرغبون في متابعة دراستهم في جامعات أخرى أو العمل في دول أخرى، قد يكون لديهم وقتاً أسهل في الحصول على اعتراف بشهاداتهم ومقارنتها مع المعايير العالمية.
• تحسين فرص الوظيفة: سيكون لدى الخريجين من الجامعة فرصًا أفضل في البحث عن وظائف في مجالات هندسية متنوعة حيث تلتفت الشركات لمعايير الاعتراف الدولية.

للتواصل المباشر مع مؤسسة قدملي :
يمكنك التواصل عبر الواتس اب بالضغط على الرقم التالي 00905465106442 ، كما يمكنك ملئ الفورم التالي .. وسيتم التواصل معك للإجابة على كافة إستفساراتك.

أقرأ أكثر عن جامعة الشرق الأدنى من هنا